• Facebook Basic Square
  • LinkedIn Social Icon
  • Twitter Social Icon

"فينتك البحرين" يعقد مؤتمر "بلوك أون 2018" لإعادة تعريف القطاع المالي

 

أكد الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية خالد سعد، أن إطلاق مؤتمر "بلوك أون 2018"، بوجود المئات من قادة البلوك تشين على مستوى العالم ومبتكري التكنولوجيا المالية، يأتي في وقت تشهد فيه بيئة الأعمال تطوراً متسارعاً مع دخول لاعبين جدد في الخدمات المالية وغيرها من قطاعات تتطلع إلى الاستفادة من قوة التقنيات الجديدة والمنصات الرقمية على غرار البلوك تشين.

وأشار إلى أن مشاركة نخبة من المتحدثين والخبراء على مستوى المنطقة والعالم سمحت بتوفير فرصة فريدة للمشاركين لتدريبهم على كيفية الاستفادة من مميزات تقنية البلوك تشين والانتفاع منها قدر الإمكان، وتعليمهم كيفية اعداد وبناء عقود ذكية في الاستخدامات والتطبيقات العملية.

وكان مؤتمر بلوك أون الدولي 2018 عقد بحضور أكثر من 300 مبتكر وخبير عالمي في مجال "بلوك تشين" والذي يركز على "إعادة تعريف القطاع المالي"، بتنظيم من خليج البحرين للتكنولوجيا المالية تحت الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي.

وجمع المؤتمر نخبة من ممثلي المصارف المركزية، رواد الأعمال، المستثمرين وكبار المسؤولين في الصناعة المالية من أجل استكشاف الفرص الواعدة والتحديات الماثلة أمام تقنية "بلوك تشين" والخدمات المالية وغيرها من صناعات وتطبيقاتها المتعددة التي تتنوع من التجارة والمدفوعات وحتى الأمن والملكية القانونية.

وتضمنت فعاليات المؤتمر تنظيم مجموعة من الورش والجلسات الحوارية والكلمات الرئيسة، وغطيت سلسلة واسعة من المجالات لتشمل أساسيات "بلوك تشين"، التشريعات والأنظمة، آليات التعاون والتوجهات المستقبلية.

كما وفر المؤتمر للمشاركين منصة مهمة للتعليم، من خلال تنظيم عدد من ورش العمل المتخصصة بالمسارات التجارية والفنية من اجل مساعدة المدراء التنفيذيين وقادة الابتكار على اكتساب المعرفة الضرورية وفهم أفضل لـ "بلوك تشين، إضافة إلى تدريب المطورين مع نهاية فعاليات المؤتمر على مهارات العقود الذكية لـ "بلوك تشين" للخدمات المالية.

وتم عقد ورش العمل بالتعاون مع أكاديمية بلوك تشين الدولية والتي تعتبر أحد رواد التعليم والتدريب في مجال التكنولوجيا المالية. وأتيحت الفرصة للمسجلين في المسار الفني التسجيل مجاناً في برنامج أكسفورد لـ "بلوك تشين".

كما اتيح للمسجلين في المسار التجاري الفرصة للفوز بدخول مجاني في برنامج أكسفورد للتكنولوجيا المالية. وأديرت هذه الدورات التدريبية المتخصصة من قبل مدرسة سايد للأعمال بالتنسيق مع غت سمارتر.

واستعرض خليج البحرين للتكنولوجيا المالية خلال أعمال المؤتمر نتائج دراسة استقصائية تم إجراؤها خلال التحضير للمؤتمر، حيث شارك العديد من المختصين بالقطاع المالي وخبراء تقنية "بلوك تشين" بهذه الدراسة من خلال وجهات نظرهم وتقديراتهم حول تطور ومستقبل "بلوك تشين" واستخداماتها.

 

Source: Alwatan News

Please reload

InsurTech 2016
Please reload

News